العربية العالمية – Global Arabic

اختبار الكفاءة العربية العالمية

شهادة الكفاءة العربية العالمية

بادر بالتسجيل للحصول على الموافقة للدراسة

دعوة للشراكات وفتح الفروع

شارك في إسعاد من تحب بتقديم منحة دراسية لهم

البرنامج المكثف (المستوى صفر) لدراسة الحروف العربية وإتقانها

الشهادة والاحتفال

الشهادة والاحتفال

لمَ تعلّم الحروف العربية مهمّ للغاية؟
تختلف اللغة العربية عن جميع اللغات كتابةً ونطقًا لمخارج الحروف. وقد أكّدت الدراسات والأبحاث والتقارير الميدانية أنّ أسهل طريقة لتعلّم العربية يبدأ بتعلّم الحروف وإتقانها. وبإتقان الحروف قراءةً وكتابة ونطقًا، يستطيع المتعلّم الانطلاق في تعلّمها بيسر وسهولة، لأنّ الكلمات والجمل مكوّنة من الحروف. وحتى يتحدّث المتعلّم ويكتب ويقرأ ويستخدم اللغة العربية بشكل سليم، يجب أن يتعلّم الحروف ويتقنها حتى لا يتأخر في تعلّم المهارات والقدرات اللغوية الأخرى.
الشهادة المعتمدة:
بعد انتهاء المتعلّم من دراسة الحروف العربية وإتقانها كتابة وقراءة ونطقًا، سيمنحه المجلس الدولي للّغة العربية شهادة معتمدة، تسمح له بمواصلة دراسته في أيّ برنامج لغويّ بكلّ يسر وسهولة. كذلك تسمح له بمواصلة الدراسة في برنامج العربية العالمية المكثف في الفترة القادمة.
تُعدّ هذه الشهادة شهادةَ ميلاد جديد للمتعلّم الذي يدخل إلى عالم ومجتمع وحياة جديدة من خلال اللغة العربية وحروفها. وسوف يجد المتعلم فرصًا جديدة أمامه لتحقيق الكثير من الإنجازات الشخصية.
الاحتفال:
في يوم السبت الأخير، بعد نهاية الدراسة المكثّفة، ينظَّمُ احتفال ويكرَّمُ فيه المتعلمون، وتُسلّم لهم الشهادات، وتُلتقط صورٌ تذكارية لتوثيق تلك اللحظات التاريخية في حياتهم. على أمل أن يعودوا لاستكمال الدراسة في برنامج العربية العالمية المكّثف، الذي يركّز على المحادثة والقواعد والكتابة والخطّ، وغيرها من المهارات والقدرات اللغوية.

Scroll to Top